Home

بِئْسَ الاسم الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمان نوع الاسلوب

تفسير بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان - موضو

  1. تفسير بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان. قال -تعالى- (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا.
  2. ويأتي تفسير آية بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان كالتالي : ـ بئس بمعنى الاسم الذي يتم دعوة الرجل به، وذكره بالفسق والكفر والمعصية، وهذا هو معنى الذكر، فقال ابن زيد: (أي بئس أن يُسمّى الرّجل كافراً أو زانياً بعد إسلامه وتوبته). وقيل: إنّ مَن فعل ما نُهِي عنه من السّخرية بالمسلمين.
  3. وقوله : ( بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ) أي : بئس الصفة والاسم الفسوق وهو : التنابز بالألقاب ، كما كان أهل الجاهلية يتناعتون ، بعدما دخلتم في الإسلام وعقلتموه ، ( ومن لم يتب ) أي : من هذا ( فأولئك هم الظالمون

{ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ } أي: بئسما تبدلتم عن الإيمان والعمل بشرائعه، وما تقتضيه، بالإعراض عن أوامره ونواهيه، باسم الفسوق والعصيان، الذي هو التنابز بالألقاب تفسير اية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان، هذه الآية من سورة الحجرات، وسورة الحجرات لها تفسير كامل، كما ان القران الكريم تم تفسيره، حيث يعتبر القران الكريم هو اهم الكتب التي انزلها الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ويجب علينا تدبر القران الكريم، حيث يكون التدبر الصحيح.

تفسير بئس الاسم الفسوق بعد الايمان، ذكرت هذه الاية لكي ينهي الله تعالى السخرية بين الناس، وقد ثبت في الصحيح عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، انه قال: الكبر بطر الحق وغمص الناس، ونهانا الله تعالى عن السخرية من الاقوام الاخرى، وعدم الاستهانة بهم، وعدم الكبر عليهم، لانه قد يكون المحتقر اعظم قدروا عند الله واحب اليه من الساخر منه المحتقر له { { بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ } } أي: بئسما تبدلتم عن الإيمان والعمل بشرائعه، وما تقتضيه، بالإعراض عن أوامره ونواهيه، باسم الفسوق والعصيان، الذي هو التنابز بالألقاب قال تعالى:] بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ [ الفسوق: المخصوص بالذم. قال تعالى: ] بِئْسَ الرِّفْدُ ما نوع الأسلوب؟ أين يتراءى لك المخصوص ولماذا؟.

بئس الخلق الخيانه نوع الاسلوب، مما لا شك فيه ان هناك العديد من الأساليب التي وردت في اللغة العربية، والتي يكون الغاية من هذه الأساليب هي الطريقة يكون يرغب بإيصالها الشخص من خلال منطقة لهذه الجملة، وهذا ما طرأ عليها العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تدور حول نوع الأساليب. ويمكن أن يكون المراد بالاسم السمة والعلامة والمعنى: بئست السمة أن يوسم الإنسان بعد الإيمان بالفسوق بأن يذكر بسمة السوء كان يقال لمن اقترف معصية ثم تاب: يا صاحب المعصية الفلانية، أو المعنى: بئس الاسم أن يسم الإنسان نفسه بالفسوق بذكر الناس بما يسوءهم من الألقاب، وعلى أي معنى. وقوله - تعالى - : { بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان } تعليل للنهى عن هذه الرذائل والمراد بالاسم : ما سبق ذكره من السخرية واللمز التنابر بالألقاب ، والمخصوص بالذم محذوف . أى : بئس الفعل فعلكم أن تذكروا إخوانكم فى العقيدة بما يكرهونه وبما يخرجهم عن صفات المؤمنين الصادقين ، بعد أن. نوع الأسلوب الإنشائي وطريقته في الجملة - قال الله تعالى : بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان

بئس قرين السوء، تعتبر اللغة العربية أسمى اللغات، فبها الكلمة التي انقسمت فروعها لثلاثة أقسام وهي الاسم ويكون نكرات أو معارف ويميزه أنه يقبل دخول ال التعريف عليه، والفعل وهو المقسوم لثلاثة أقسام ويكون إما فعل مبني أو فعل معرب، وأشهر هذه التقسيمات هي الفعل الماضي وهو الذي يوضح حدث وقع في الفترة الماضية وانتهى هو وآثاره، والفعل المضارع ويوضح حدث وقع نحو قوله تعالى ( ونعم أجر العاملين ) وقوله تعالى ( بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ) 2- التعجب : مثل قوله تعلى ( فما أصبرهم على النار ) وقوله تعالى ( أسمع بهم وأبصر يوم يأتوننا

معنى اية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان المرسا

  1. ومثال فاعل بئس : بئس القول الكذب . ومنه قوله تعالى : { وبئس المصير }8 . وقوله تعالى : { بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان }9 . ـــــــــــ 1 ـ 68 النساء . 2 ـ 73 الحج . 3 ـ 5 الكهف . 4 ـ 3 الصف
  2. والذاهبون إلى أنه اسم استدلوا على ذلك بأن تغليب الاسم على الفعل أولى من تغليب الفعل على الاسم، لأن الأسماء أصل الأفعال والأصول أبداً تغلب على الفروع إذا اجتمعت
  3. ولما كان الإيمان قيداً لأوابد العصيان، وكان النبز والسخرية قطعاً لذلك القيد، علل بما يؤذن فأنه فسق، معبراً بالكلمة الجامعة لجميع المذامّ تنفيراً من ذلك فقال‏:‏ ‏{‏بئس الاسم الفسوق‏}‏ أي الخروج من ربقة الدين ‏{‏بعد الإيمان‏}‏ ترك الجارّ إيذاناً بأن من وقع في ذلك أوشك.

بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ (الفسوق: المخصوص بالذم. قال تعالى: (بِئْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ (المرفود: المخصوص بالمدح. نِعْمَ الطالبُ المجدُّ. المجد: المخصوص بالمدح قرآن كري س8: قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ.

مما درست في سورة الحجرات حدد الصفات التي تبعها الله تعالى بقوله بئس الاسم الفسوق بعد الايمان About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

الإنشاء غير الطلبي الإنشاء غير الطلبي هو ما لا يستدعي مطلوبًا غير حاصل وقت الطلب[1]. وله أساليب وصيغ كثيرة؛ منها: 1- صيغ المدح والذم؛ مثل: نعم، وبئـس، وحبذا ولا حبذا. وفيما يلي أمثلة لهذه الصيغ: قال زهير: نعم امرأً هرم لم. 2 من أهم تفاسير بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان. بئس الاسم الفسوق بعد الايمان نوع الاسلوب ما نوع الأسلوب في قوله ( اصرف ) وما غرضه: ؟ أمر - غرضه دعاء وتوسل نداء - غرضه التنبيه أمر - غرضه النصح والارشاد 1ــ قال تعالى : ولا تنابزوا بالألقابِ بئسَ الاسمُ الفسوقُ بعدَ الإيمانِ إعـراب. بعد عدول الحكومة عن الاستمرار في فصل وزارة التعليم العالي عن وزارة التربية وجمعهما تحت مظلة واحدة يتطلع المهتمون والمختصون والمتابعون إلى الشأن التعليمي لأن يوجه الأخ الفاضل الدكتور علي. تفسير اية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان، هذه الآية من سورة الحجرات، وسورة الحجرات لها تفسير كامل، كما ان القران الكريم تم تفسيره، حيث يعتبر القران الكريم هو اهم الكتب التي انزلها الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقوله - تعالى - : { بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان } تعليل للنهى عن هذه الرذائل والمراد بالاسم : ما سبق ذكره من السخرية واللمز التنابر بالألقاب ، والمخصوص بالذم محذوف قال تعالي: (يأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسي أن يكونوا خيرًا منهم ولا نساء من نساء عسي أن يكن خيرًا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان) نوع الاستشارة: أخلاقية. وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ، وعليك أن لا تقبل بمناداتك بما يوجب الاستهزاء والتحقير.. وَلاَ تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (الحجرات: 11)

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة الحجرات - الآية 1

المفسرون الجدد. التفسير الاستشراقي للقرآن الكريم. نرصد ملامح جديدة تتحول بالفعل لظاهرة خطيرة، وأخطر ما يواجه القرآن، إذ بدأ المستشرقون المتخصصون في الدراسات القرآنية يمارسون لونًا بحثيًا جديدًا في مجال الدراسات. في أصول وأسباب التسمية: هو مسلم بن حبيب الحنفي، لقبه رحمن اليمامة. جاء في سبب نزول قوله: قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى

تفسير بئس الاسم الفسوق بعد الايما

تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. وفي هذا النوع لا يكون هناك مواجهة بين المرسل والمستقبل، والتغذية الراجعة قد تتأخر. تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ. إذا بدأت بكلمة (الاسم) مثل قوله تعالى: {بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ} ، ويكون ذلك في مقام الاختبار أو التعليم فقط؛ لكونها ليسَت موضع ابتداء. متى تثبت همزة الوصل القول الحسن الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد: إن للقول وللَّفظ محط عناية واهتمام كبير بيِّن في الإسلام، فقد اهتم الإسلام بكيفية التخاطب وأداء الكلمات. أصل الكلمة. السخرية من مادة (س خ ر) وأصل التسخير: التذليل، جاء في اللسان: سخرته: أي قهرته وذللته.وسخره تسخيراً: كلفه عملا بلا أجرة، وكل مقهور مدبر لا يملك لنفسه ما يخلصه من القهر فذلك: مسخر وتسخرت دابة لفلان: أي ركبتها.

والكفرُ بالإيمان بعدُ هو الفسوقُ الذي يعدُّهُ اللهُ بئس الإسم (بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ) (من 11 الحجرات). إذاً فلقد كفرَ بالإيمان كلُّ مَن كفرَ بعدَ إيمانِه موضوع تعبير عن التنمر. إن الرسول صلى الله عليه وسلم، حثنا على جبر الخواطر وألا نؤذي أحداً بكلمة، ولكن بعدنا عن الدين والتربية هو الذي يجعلنا لا نشعر بمن حولنا أو نخاف على شعورهم أو نخاف الله عز وجل الذي خلقك فسواك في. ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسلام. لا يوجد دين في هذه الحياة أكرم الإنسان وأعطاه حقه مثل الدين الإسلام فقد نظر إلى ذوي الاحتياجات الخاصة نظرة لم ينظر لها بهم أحداً من قبل وذلك عن طريق : . أن الله - عز وجل - أعطاهم هذا. - هناك نوع من النساء لا يسلس قيادته ولا تضمن طاعته إلا بالضرب والإهانة.. وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ أبو داود « 4962 » عن موسى بن. التأصيل الشرعي لمبدأ المؤاخذة عن الضرر الأدبي دراســة فقهيــة مقارنــة الدكتور حارث محمد سلامه العيسى/ كلية الدراسات الفقهية والقانونية، جامعة آل البيت ملخص موضوع الضرر الأدبي والتعويض عنه موضوع مستجد، بحثه الفقهاء.

ثم يعاقبهم عليه بعد ذلك؟ و هل يأمر الإله بالفسق؟ و الرد بسيط جدا لمن يتدبر لحظة فى الآية و كلماتها بمعناها الصحي قال الله تبارك وتعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ.

تفسير اية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان - ذاكرت

يسر جميعة جود أن تقدم الاختبار التفاعلي لقياس مستوى الطالب قبل دخول الاختبار في مادة اللغة العربية التوجيه الفني للغة العربية المجال الدراسي : مادة س4: ما الأسلوب الأمثل في التعامل مع من يحمل تلك الصفة؟ الأسلوب الأمثل في التعامل مع من يحمل تلك الصفة هو الابتعاد عنه وعدم التعامل مع من يتصف بهذه الصفات والحذر منهم

1. الوقوف على التشريعات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة. 2. مشاركة المشرع السوداني في وضع أسس الحماية لذوي الاحتياجات الخاصة. 3. لفت أنظار الباحثين المهتمين بهذا الشأن لتوفير احتياجات ذوي. بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله. وبعد: فلن تكون للأمة الإسلامية أصالة ومناعة وترابط وتراحم وتلاحم إلا إذا انضووا تحت الأخوة الإسلامية ظاهرة عقاب الطفل ، المشكلة والأبعاد والآثار (عن الأستاذة مزوز بركو) 1) مشكلة الدراسة: العنف عند الطفل ذو طبيعة سيكولوجية و يتعلق بجانب انفعالي عميق يكشف المعادلة أنا عنيف لأنه يعاقبني خاصة. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ.. موضوع تعبير عن التنمر تلك الظاهرة التي يتعرض إليها فئة كبيرة من المجتمع، ويحدث التنمر بعدة أشكال تختلف باختلاف الأسلوب الذي يتبعه المتنمر، ويكون ذلك الشخ

هذا من جهة، ومن جهة أخرى يعتبر الإسلام العنف الجسدي على أنه نوع من أنواع العقاب وانه وسيلة تربوية فيذكر ( جبر، 1999، ص30-34 ) العقاب هو نوع من أنواع التربية ويستخدم لكف سلوك غير مرغوب فيه أو يكون. الرد على شبهة أمرنا مترفيها ففسقوا فيها إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكري

خصائص الكلمة الطيبة وفوائدها: 1- الكلمة الطيبة شعبة من شُعب الإيمان: عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( (مَن كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليصمت، ومن. { بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ } أي: بئسما تبدلتم عن الإيمان والعمل بشرائعه، وما تقتضيه، بالإعراض عن أوامره ونواهيه، باسم الفسوق والعصيان، الذي هو التنابز بالألقاب

تفسير بئس الاسم الفسوق بعد الايمان - علمن

يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم - مع القرآن (من

(يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فإولئك هم. تفسير الآية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان اطرح سؤالاً. تفسير الآية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان. 74. بئس الاسم الفسوق - ركن الإعجاز العلمي في القرأن و السنة - منتديات الكتروني ديزاي بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:- (( معنى اية بئس الاسم الفسوق بعد الايمان )) محتويات نظرة عامة في سورة الحجرات سبب نزول آية (ب

كيف يبدأ بكلمة (الاسم) ؟ وردت هذه الكلمة في قوله تعالى: بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان سورة الحجرات/11، وقد اجتمعت فيها همزتا وصلٍ، إحداهما في (ال) والثانية في (اسم). ولأن هاتين الكلمتين متصلتان.. اقرأ الآية التالية جهرا ثم ضع خطا تحت الإدغام بغنة ، وبين سببه ؟ قال الله تعالى : {{ يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا. النوع الأول الإشاعة المنفرة: وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ.

أسلوب المدح والذم - مدون

بئس الخلق الخيانه نوع الاسلوب - ذاكرت

تفسير الاية (11) من سورة الحجرا

وصف القرآن للعصاة قال الله تعالى: {بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ} [الحجرات:11] ، من هذا أخذ مجاهد بأن النبز بالألقاب: يا فاسق يا منافق، وهنا بئس الاسم، والاسم هو العلامة، مأخوذ من السمة ومن الوسم، فهو عند. يتميز هذا النوع من عناوين وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ. الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ.

الموسوعة الشاملة - الوسيط لسيد طنطاو

تفسير ايه بئس الاسم الفسوق بعد الايمان هي من الآيات التي فسّرها العلماء واعتنوا بها عناية خاصّة لما احتوت على سلوكيات تتعلّق بآداب وأخلاقيات الفرد المسلم، حتى يكون فردًا صالحًا في المجتمع الإسلامي، ويتخلّق بالأخلاق. موسوعة الكلم الطيب. موسوعة علمية تضم عشرات الآلاف من الفوائد والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة والأدعية والأذكار والأحاديث النبوية والتأملات القرآنية بالإضافة لمئات المقالات في المواضيع الإيمانية المتنوعة

الأسلوب الخبري والأسلوب الإنشائي Arabic - Quiziz

إلى آخر هذا الأسلوب، وبلا شك أن هذا تنفير. تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ. تفسير بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان قال -تعالى- (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ.

Video: بئس قرين السوء - علمن

تأمل أي نوع من أنواع الاختبار. نحن أمام نبي قلبه أرحم قلب في الأرض. وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ. • آل الشيبي : حامل مفتاح الكعبة المشرفة سورة الحجرات مكتوبة كاملة بالتشكيل,سورة الحجرات مكتوبة,سورة الحجرات مكتوبة كاملة,سورة. 61- بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان جملة : أ- حذف فيها المبتدأ وجوباً0 ب- تأخر فيها المبتدأ وجوباً0 ج- حذف فيها الخبر وجوباً0 د- حذف فيها الخبر جوازاً0 62- يحذف المبتدأ وجوباً سورة الحجرات الآية: 11 اسماعيل الشابي 6:52 ص. دعامة من القرآن الكريم : سورة الحجرات الآية: 11 1) النصوص أَمَّا بَعْدُ: عباد الله: اتقوا الله, فإن تقوى الله خير زاد, وأفضل وسيلة إلى إرضاء رب العباد {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا} العُنفُ اللفظيّ ضدَّ المرأة. منذ 6 أشهر عدد المشاهدات : 285. بقلم: مروة قاسم. عندما يُذكَرُ العنفُ، سُرعانَ ما يتبادرُ إلى الأذهانِ العنفُ الجسديّ والإيذاءُ البدني، في حين إنَّ هناك نوعًا آخر.